المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب

المصاعد المنزلية وانوعها واسعار التركيب

إذا كان العقار الخاص بك أو منزلك أو الفيلا الخاصة بك لا يتوافر بها مصعد، بالتالي أنت في حاجة إلى معرفة المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب، إذ أصبحت من العناصر التي لا غنى عنها في الوقت الحالي.

تركيب المصاعد المنزلية للمباني السكنية أو الفلل تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من المستخدمين، وتشمل أهمية تركيب المصاعد على الآتي:

  • توفير وسيلة نقل بين طوابق الفيلا أو المنزل سهلة ومريحة وآمنة، خاصًة لكبار السن وذوي الهمم ومستخدمي الكراسي المتحركة.
  • توفير الكثير من الوقت والجهد المبذول في صعود أو نزول السلالم التقليدية.
  • يرفع المصعد من القيمة الخاصة بالعقار أو المنزل أو الفيلا، إذ يُضفي المصعد قيمة خاصة لسعر المنزل عند البيع.
  • تحسين جودة الحياة والمعيشة، كذلك يمكن حمل بعض الأوزان الثقيلة بواسطة المصعد، بدلًا من استخدام السلالم التقليدية.
  • المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب واحدة من الاعتبارات التي ولّى الكثيرون أهمية كبيرة لها، نظرًا للتطور العمراني الذي طرأ في الوقت الحالي، وهو ما جعل تركيب المصعد أمرًا ضروريًا.

المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب تختلف عن بعضها البعض بكل تأكيد، في ظل تعدد أشكال المصاعد المنزلية، والتي يعتمد العميل على إحداها وفقًا لاستخدامه والغرض من تركيب المصعد، وتشمل أنواع المصاعد المنزلية على الآتي:

1- المصاعد الكهربائية

المصعد الكهربائي هو النوع الأشهر والأكثر استخدامًا، وتقوم فكرة استخدام المصاعد الكهربائية على استخدام الكهرباء لتشغيل المحرك الخاص بالمصعد، والذي يقوم بدوره في رفع الكابينة، وذلك من خلال الحبال التي تربط بين الماكينة والكابينة.

2- المصاعد الهيدروليكية

يعتبر افضل انواع المصاعد المنزلية بعد المصعد الكهربائي، والتي تعتمد على ضغط زيت الهيدروليك، والذي يساعد على رفع كابينة المصعد إلى أعلى، كذلك التخلص من زيت الهيدروليك يساهم في خفض الكابينة إلى أسفل. أهم ما يميز هذا المصعد هو سهولة تركيبه، وعدم إصدار أي أصوات مزعجة أثناء التشغيل، كذلك أسعار تركيب المصعد ليس باهظة.

3- المصعد البانورامي

المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب من النوع البانورامي مختلف تمامًا عن النوعين السابقين، إذ لا يتطلب تركيب المصعد البانورامي تكسير أرضية المنزل أو العقار، كذلك يمكن استخدامه في المساحات الصغيرة والضيقة، وعلى الرغم من ذلك، يؤدي نفس وظيفة ومهام المصعد الكهربائي والمصعد الهيدروليكي.

يتميز المصعد البانورامي بروعة التصميم، وتوافر أشكال وتصميمات مختلفة ومتنوعة، تتناسب مع ديكور المكان المحيط، كما يتمتع هذا النوع من المصاعد بالقوة والمتانة التي تجعله غير قابل للإصابة بعطل أو مشكلة ما.

العوامل المؤثرة في أسعار تركيب المصاعد المنزلية

المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب تتأثر بالكثير من العناصر، والتي من بينها ما يلي:

  • عدد أدوار المنزل أو الفيلا.
  • الحجم الخاص بالمصعد، فتكاليف تركيب المصاعد ذات الكبائن الواسعة أغلى من تكلفة تركيب المصاعد ذات الكبائن صغيرة الحجم.
  • نوع الماكينة الخاصة بالمصعد، إذ توجد الكثير من الأنواع المستوردة للماكينة، وعلى الرغم من ارتفاع تكلفتها، إلا أنها عالية الجودة، وتتمتع بقدر كبير من الكفاءة.
  • تصميم المصعد يؤثر في سعر تكلفة التركيب، فالمصاعد التي تتمتع بديكورات جذابة ترتفع تكلفتها مقارنًة بالمصاعد البسيطة التصميم.
  • مواد الصنع تؤثر بشكل كبير في سعر تركيب المصعد، فالجودة العالية لمواد الصنع تقلل من احتمالية حدوث أعطال أو مشاكل بالمصعد، فعلى الرغم من ارتفاع تكلفة المصاعد ذات مواد الصنع العالية، إلا أنها توفر تكاليف الصيانة الدورية وشراء قطع الغيار وغيرها.
  • المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب تتوقف بنسبة كبيرة على خبرة الشركة المتخصصة في تركيب المصعد، وبكل تأكيد ترتفع تكلفة التركيب في حال تم الاعتماد على شركة تتمتع بقدر كافٍ من المهنية والاحترافية، مثل شركة مصر للمصاعد.
المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب

المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب تتأثر بشكل كبير بخطوات تركيب المصعد، خاصًة إذا تم تحت إشراف شركة متخصصة، تمتلك من الخبرة والباع والجودة ما يجعلها تقدم خدماتها بأسعار باهظة، مقارنًة بالشركات الأخرى، وتشمل خطوات تركيب المصعد على الآتي:

  1. عمل حفرة بئر للمصعد، ولكن في حال تم الاعتماد على المصعد البانورامي، فلن تحتاج الشركة إلى عمل هذه الحفرة
  2. اختيار المكان المناسب لوضع الماكينة الخاصة بتشغيل المصعد.
  3. استخدام الحبال المعدنية القوية لربط الماكينة بكابينة المصعد.
  4. البدء في تركيب عناصر المصعد المختلفة، مثل الباب الأساسي، الكابينة ولوحة التحكم.
  5. تجربة تشغيل المصعد، والتأكد من عمله بشكل طبيعي وآمن.

يمكنك الاطلاع علي : أبعاد المصاعد السكنية

مصر للمصاعد Misrelevator واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في تركيب المصاعد بمختلف أنواعها، كذلك توفر قطع غيار أصلية في حال تلف إحدى مكونات المصعد، وتقدم أجود وأفضل خدمات الصيانة، اعتمادًا على نخبة من أمهر الفنيين والمتخصصين في أعمال الصيانة؛ لتقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين.

المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب لدى شركة مصر للمصاعد تعتبر هي الأفضل في السوق المصري، فعلى الرغم من الكفاءة العالية والجودة المثالية التي تمنحها الشركة لعملائها، إلا أنها تعمل على توفير باقة من الأسعار التنافسية؛ لكسب ثقة المزيد من العملاء، وتوسيع رقعة انتشارها خارج حدود مصر

وفي الأخير، وبعد التعرف على المصاعد المنزلية وانواعها واسعار التركيب، لا تتردد كثيرًا إذا أردت تركيب مصعد في منزلك الخاص أو بناية مسكنك، وتواصل الآن مع فريق خدمة عملاء شركة مصر للمصاعد، والذي بدوره يقوم بالرد سريعًا على كافة تساؤلاتك واستفساراتك.

الأسئلة الشائعة

هل تركيب المصاعد المنزلية آمن؟

تركيب المصاعد المنزلية آمن تمامًا، إذا ما تم الاعتماد على شركة ذات خبرة وكفاءة عالية، كذلك إذا ما تم الاعتماد على أجود وأفضل أنواع المصاعد.

ما هو تكلفة تركيب مصعد؟

تعتمد تكلفة تركيب المصعد على نوع المصعد، الحجم، التقنيات التكنولوجية الخاصة به، بالإضافة إلى مواد الصنع و التصميم الخاص بالمصعد.

ما هو بديل المصعد؟

يعتبر كرسي الدرج بديل فعّال وآمن لأنواع المصاعد المختلفة، إذ يتم تركيبه على السلالم العادية، ويتم التحرك به بواسطة المستخدم؛ للتنقل بين طوابق المنزل أو الفيلا.

كم يستغرق وقت تركيب المصعد؟

يستغرق تركيب المصعد ما بين 3 أسابيع إلى 6 أسابيع عمل متواصل.

ما هي مكونات المصعد؟

تشمل مكونات المصعد على الماكينة، الكابينة، الباب الرئيسي، الفرامل، لوحة التحكم، الحبال، بالإضافة إلى منظم سرعة المصعد وأنظمة الأمن والحماية.

تواصل معنا