تركيب مصاعد المستشفيات في مصر

تركيب مصاعد المستشفيات في مصر

تعتبر المصاعد في مصر واحدة من أساسيات العمل بالمستشفيات، إذ لا تقل أهمية عن الكادر الطبي والأدوية والمعدات الطبية، وهو ما دفع البعض من أصحاب المستشفيات إلى البحث عن كيفية تركيب مصاعد المستشفيات في مصر.

تلعب مصاعد المستشفيات دورًا مهمًا في تسيير الأعمال وسرعة التنقل داخل المستشفى، فمن خلالها يستطيع الأطباء أو المرضى التنقل بين الطوابق المختلفة، بطريقة سهلة وموفرة للوقت، بدلًا من استخدام الدرج التقليدي، فهذا من شأنه أن يساهم في إنقاذ حالات طارئة عدة، كذلك يساعد في نقل الكثير من الحالات المرضية إلى أماكن تلقي العلاج المناسبة.

أهمية مصاعد المستشفيات

قبل التعرف على كيفية تركيب مصاعد المستشفيات في مصر، يجدر الإشارة إلى أهمية تواجد هذه المصاعد بالمستشفى. تنقسم هذه المصاعد إلى 3 أنواع رئيسية، مصاعد لنقل الأطباء، مصاعد لنقل المرضى، ومصاعد أخرى لنقل مخلفات المستشفى، والتي لا تسمح بأن يستخدمها الزائرين أو المرضى أو الأطباء، وتبرز أهمية مصاعد المستشفيات في الآتي:

  • التسهيل من حركة المرضى أو الأطباء وكذلك المسعفين بين طوابق المستشفى المتعددة.
  • توفير الكثير من الوقت والجهد.
  • إمكانية إنقاذ الكثير من الحالات المرضية الخطيرة.
  • سهولة الاستخدام، إذ لا تحتاج المصاعد إلى تكنولوجيا متطورة للتشغيل، بالتالي لا يوجد حاجة إلى الاعتماد على موظفين مخصصين لتشغيل المصعد.
  • الحد من إجهاد الموظفين والعاملين بالمستشفى، وهو ما ينعكس بدوره على الجودة الطبية التي يقدمها الأطباء والمستشفى ككل للمرضى.
  • تركيب مصاعد المستشفيات في مصر يوفر على أصحاب الهمم ومستخدمي الكراسي المتحركة عناء التحرك على الدرج، أو استقلال المسارات المخصصة لهم، وهو ما يضمن لهم مزيدًا من الأمن والحماية والسلام.
مواصفات تركيب مصاعد المستشفيات في مصر

عند تركيب مصاعد المستشفيات في مصر، ينبغي أن تراعي الشركة المسؤولة عن عملية التركيب مراعاة بعض المواصفات والاعتبارات الخاصة، والتي من شأنها أن تمنح الزائرين والمرضى والعاملين مزيدًا من الراحة والأمان والسلامة، وهذه المواصفات تشمل الآتي:

  • استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في تشغيل المصعد، بحيث تراعي حالة المريض، إذ ينبغي توافر خيارات للتقليل من سرعة صعود أو نزول المصعد، كذلك تجنب حركة الوقوف المفاجئ للمصعد.
  • استخدام كابينة تتسع لأكبر عدد ممكن من المرضى والزائرين، حتى يمكن نقل الترولي الخاص بنقل المرضى بسهولة بين الطوابق الخاصة بالمستشفى.
  • توافر كافة سبل الأمان والحماية داخل المصعد، من استشعارات حساسة وأقفال أمان، بالإضافة إلى وجود وسيلة تواصل داخل المصعد؛ للتحدث مع أحد العاملين بالمستشفى في حال وقوع أي مشاكل طارئة.
  • تواجد وسيلة تهوية صناعية داخل كابينة المصعد، كما يُفضل أن تكون جوانب المصعد مصنوعة من مادة الاستانلس ستيل، بخلاف صُنع الكابينة من الفولاذ المقاوم للتآكل والصدأ.
  • تحقيق القدر الكافي من الهدوء وعدم الإزعاج أثناء الصعود أو الهبوط بالمستشفى، إذ يمكن أن تُحدث الضوضاء أو الحركات الفجائية مزيدًا من القلق لدى المرضى، كذلك يمكن أن يتسبب ذلك في مضاعفات أو مشاكل صحية خطيرة.
  • التصميم الجيد يعتبر من العوامل المهمة التي ربما لا يكترث لها الكثيرون، ولكنها تساعد في تحسين الحالة النفسية للمرضى بمجرد أن تقع أنظارهم عليها، لذا يُنصح بوضع بعض الرسومات البسيطة والمبهجة على أبواب المصعد.

تعتبر مصاعد المستشفى من المصاعد الداخلية، والتي تختلف في خطوات تركيبها بعض الشيء عن المصاعد الخارجية، والتي توجد في إحدى جوانب المبنى من الخارج، وتشمل خطوات تركيب مصاعد المستشفيات في مصر على 3 خطوات رئيسية، وهم كالآتي:

  1. الخطوة الأولى: المعاينة الجيدة للمكان، والاطلاع على الرسومات الهندسية الخاصة بالمستشفى؛ بهدف تحديد المكان المناسب لتركيب المصاعد، والأبواب الخاصة بكل طابق من طوابق المستشفى، وبعدها يقوم الفنيّون بتركيب الأسلاك والأبواب المعدنية.
  2. الخطوة الثانية: وضع ماكينة المصعد في المكان المخصص لها، وغالبًا ما يكون أعلى المبنى، مع التأكد من تركيب كافة المتعلقات الخاصة بها، وتوصيل الأسلاك ما بين الماكينة وكابينة المصعد، وهذه الخطوة لا تتم سوى تحت إشراف مهندسين متخصصين.
  3. الخطوة الثالثة: تعتبر هي الخطوة الأخيرة في عملية التركيب، وتشمل على وضع الكابينة ومتعلقاتها، والبدء في توصيل الطاقة الكهربائية لماكينة المصعد، وتجربة تشغيل المصعد؛ لحل أي مشكلة قد تطرأ.

مقاسات مصاعد المستشفيات تختلف وفقًا للمواصفات واللوائح التي تحددها السلطات الصحية والهندسية المحلية. تصمم مصاعد المستشفيات بحيث تلبي احتياجات المرضى والأطقم الطبية، بما في ذلك القدرة على استيعاب الأسرة الطبية ومعدات العناية بالمرضى.

ما هي أبعاد مصاعد المستشفيات ؟

النقاط التي يجب أخذها في اعتبارك عند تصميم مصاعد المستشفيات تتضمن:

  1. الحمولة القصوى:
    • يجب أن تكون مصاعد المستشفيات قادرة على استيعاب المرضى على الأسرة الطبية ومعدات الرعاية بالحمولة القصوى المتوقعة.
  2. أبعاد الباب:
    • يجب أن تكون الأبواب كبيرة بما يكفي لسهولة دخول وخروج الأسرة والمعدات.
  3. تكنولوجيا السيطرة:
    • يجب أن تتضمن مصاعد المستشفيات تقنيات مثل أنظمة التحكم في الوصول والأمان لضمان سلامة المرضى.
  4. التهوية:
    • يجب أن تكون مصاعد المستشفيات مجهزة بنظام جيد للتهوية للحفاظ على بيئة صحية.
  5. السرعة:
    • يمكن أن تختلف سرعة المصاعد باختلاف الاحتياجات، حيث يمكن أن تكون بعض المصاعد أسرع لتلبية حاجات الطوارئ.
  6. التصميم الداخلي:
    • يجب أن يكون التصميم الداخلي للمصاعد ملائمًا لراحة المرضى.

تكلفة تركيب مصاعد المستشفيات

تختلف تكلفة تركيب مصاعد المستشفيات في مصر وفقًا للعديد من العوامل، أبرزها على الإطلاق هو سعة الكابينة، وأقصى حمولة أو وزن يمكن أن يتحمله المصعد، بالإضافة إلى المواد المصنوع منها المصعد، بخلاف عدد العمالة اللازمة لتركيب المصعد، والتي تختلف بشكل كبير عما يحتاجه تركيب مصاعد الفلل الداخلية أو المباني الخارجية.

كذلك تختلف تكلفة تركيب المصعد وفقًا لوسائل الحماية والأمان المُستخدمة، مثل وسائل الاتصال وكاميرات المراقبة، وأيضًا الأنظمة التكنولوجية الموجودة بالمصعد، وأخيرًا أبعاد وحجم المصعد والتكلفة الخاصة بشركة تركيب المصاعد.

أفضل شركة تركيب مصاعد المستشفيات في مصر

تقدم شركة مصر للمصاعد Misrelevator أفضل خدماتها في تركيب مصاعد المستشفيات أيًا كان نوعها، إذ تعتمد على فريق مميز ومتخصص، يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، لمنح المرضى تجربة آمنة ومطمئنة للغاية، كذلك تحسن من تقديم الخدمات العلاجية والطبية داخل المستشفى.

تسعى الشركة إلى التوسع والانتشار ليس فقط في مصر وإنما في الشرق الأوسط، وهو ما يدفعها إلى تقديم أفضل خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع بشكل مثالي واستثنائي، بخلاف تقديم باقة من أفضل الأسعار التنافسية، والتي من الصعب أن تتوافر لدى أي شركة أخرى.

الآن، وبعد التعرف على كيفية تركيب مصاعد المستشفيات في مصر، وما هي المواصفات المطلوب توافرها بالمصعد؛ لمزيد من الأمان والحماية للمستخدمين، ننصح بالتعامل مع شركة مصر للمصاعد، إذ تقوم بتلبية كافة الاحتياجات المتعلقة بخدمات المصاعد، من تركيب، صيانة دورية، وتوفير قطع غيار، بأسعار تنافسية وغير مسبوقة، كل ما يجب فعله فقط هو التواصل مع خدمة عملاء الشركة.

الأسئلة الشائعة

ما هي تكلفة تركيب مصاعد المستشفيات؟

تختلف تكلفة تركيب المصاعد وفقًا للعديد من العوامل، منها مواد الصنع، سعة الكابينة، نوع الماكينة المستخدمة، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة في تشغيل المصعد.

هل يوجد مصاعد بالتقسيط؟

توجد بعض الشركات توفر خدمة تقسيط تركيب المصاعد في مصر.

كم يوم يستغرق تركيب مصعد مستشفى؟

يستغرق تركيب مصعد المستشفى ما بين 7 أيام إلى 14 يوم عمل.

كم مقاس بئر المصعد؟

يختلف مقاس بئر المصعد حسب نوعه والغرض من استخدامه، ولكن بشكل عام يمكن أن يصل متوسط مقاس البئر إلى 180 سم.

متى يتم تغيير حبل المصعد؟

يمكن لحبال المصعد أن تعيش لفترات طويلة من الزمن، ولكن ينصح الخبراء بتغييرها بشكل دوري بعد مرور 5 أعوام بحد أدنى، وبحد أقصى بعد 20 عامًا.

تواصل معنا