سعر تركيب اسانسير خارجي

سعر تركيب اسانسير خارجي

سعر تركيب اسانسير خارجي أصبحت من عمليات البحث الشائعة في الوقت الحالي، في ظل ضيق الكثير من المباني السكنية والتجارية والمنشآت العامة، والتي لا تسمح بتركيب اسانسير داخلي، كذلك فهو يضمن السلامة والأمان للمستخدمين في حال حدوث أي موقف طارئ.

ما هو الاسانسير ؟

المصعد أو الأسانسير كما يُطلق عليه الآن هو من إحدى وسائل النقل العمودية، التي تهدف إلى نقل الأشخاص أو البضائع داخل المباني أو خارجها، بدلًا من استخدام السلالم، بهدف إدخار الوقت والجهد، وتسهيل حركة الصعود والنزول من المنازل أو المباني، خاصًة التي تضم عددًا كبيرًا من الطوابق.

يضم المصعد الكثير من المكونات، تأتي على رأسها الكابينة التي تتسع لعدد أفراد معين، بخلاف البضائع التي ينبغي ألا تتخطى حد معين من الكيلوجرامات، حتى لا تشكل عبئًا زائدًا على المصعد، بالإضافة إلى لوحة التحكم، والتي من خلالها يتم تحديد الطابق المراد الوصول إليه، علاوًة على آلة السحب، والتي عادة ما توضع في سطح المبنى، وغيرها من الأدوات والمعدات التي نتولى الحديث عنها بالتفصيل لاحقًا.

يوجد نوعان أساسيان من المصاعد التي يتم تركيبها بالمباني والمنازل الفاخرة، الأول هو الأسانسير الداخلي، والذي يتواجد داخل المبنى نفسه، والنوع الآخر هو الأسانسير الخارجي، والذي يتم تركيبه خارج المبنى، بحيث يتصل به، ويُسّهل من حركة الوصول إلى إحدى طوابق المبنى.

قبل التعرف على سعر تركيب اسانسير خارجي، ربما ينبغي الحديث عن فوائده، وكيف يمكن استغلاله بالشكل الأمثل، وتتمثل فوائد المصاعد الخارجية في الآتي:

  • تمنح الناظرين رؤية بانورامية رائعة للمبنى والمكان المحيط به، كذلك فهي تحسن من شكل المبنى، خاصًة إذا كانت مصنوعة من الزجاج أو بعض المواد المقوية الأخرى.
  • تعزز من الرؤية البصرية في حال تم تصميمها بطريقة حديثة ومبتكرة.
  • إمكانية جذب العديد من الزائرين والمستأجرين والمستثمرين، فهي تُضفى المزيد من الجمال للمبنى.
  • تعتبر من الحلول الفعّالة والمُجدية الموفرة للوقت والجهد، خاصًة في البنايات القديمة ذات الطوابق المرتفعة، والتي من الصعب تركيب اسانسير داخلي بها.
  • يسهل صيانتها وتنظيفها، فهي غير مرتبطة بمساحة المبنى الداخلية، بالتالي ليست في حاجة إلى هدم أو حفر أو إحداث أي تغييرات في تصميم المبنى، وبالتالي فإن سعر تركيب اسانسير خارجي أقل من تركيب اسانسير داخلي.
  • تضمن الوصول الآمن إلى أي طابق من طوابق المبنى.
  • تعتبر المصاعد الخارجية صديقة للبيئة، إذ لا تنبعث منها أي أدخنة أو غازات ضارة، كذلك لا تستخدم قدر كبير من الطاقة الكهربائية.
  • تُسّهل نقل البضائع الثقيلة من خلالها، فهناك بعض الأنواع التي تتحمل الأوزان الثقيلة، مما يساهم في خفض تكلفة نقل هذه البضائع بالطرق التقليدية.
  • تُسّهل نقل الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لا يقوون على استخدام السلالم التقليدية.

أنواع المصاعد الخارجية

سعر تركيب اسانسير خارجي يتأثر بالنوع المستخدم والمراد تركيبه بالمبنى، كذلك اختلاف نوع المبنى نفسه يؤثر في تكلفة التركيب، إذ يختلف سعر التركيب في المستشفى عن الفيلا عن المباني العادية التجارية، وتشمل أنواع المصاعد الخارجية على الآتي:

  1. المصاعد الكهربائية.
  2. المصاعد الهيدروليكية.
  3. المصاعد المخصصة لنقل البضائع.
  4. المصاعد البانورامية.

تتكون المصاعد الخارجية من مجموعة من العناصر والمكونات الرئيسية، والتي على الرغم من تشابهها بنسبة كبيرة في مختلف المصاعد سواء الخارجية أو الداخلية، إلا أنها تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد سعر تركيب اسانسير خارجي، وتشمل مكونات المصعد الخارجي على الآتي:

  1. الهيكل الرئيسي: يُسمى الكابينة، وهي أشبه بالغرفة الصغيرة، التي تتكون من أعمدة وألواح جانبية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  2. الباب الخارجي: يحمل الباب الخارجي مسؤولية ضمان عمل الاسانسير بطريقة سليمة، ويتم تصنيعه من مواد صلبة مقاومة للتآكل.
  3. الماكينة: وهو الجهاز المسؤول عن صعود وهبوط المصعد، ويتم ربطه بالكابينة بواسطة الكثير من الحبال المعدنية المُحكمة الثقيلة. يتم وضع الماكينة في أعلى جزء من المبنى.
  4. أجهزة الكشف عن الحركة: تعتبر من تقنيات السلامة والأمان التي يتم إلحاقها بالمصعد، بواسطتها يتوقف عمل المصعد في حال الشعور بأي خطر.
  5. الفرامل: تضمن الفرامل توقف عمل الاسانسير في حالات الطوارئ أو اندلاع الحريق، وتسمح للراكبين بالوصول إلى أقرب طابق من طوابق المبنى.
  6. جهاز اتصال: هو عبارة عن جهاز صغير، يتم تركيبه بالمصعد للتواصل مع أحد أفراد الأمن المتواجدين بالمبنى؛ لطلب المساعدة في حال حدوث أي ظرف طارئ.

خطوات تركيب اسانسير خارجي

تركيب اسانسير خارجي لأي مبنى لابد وأن يتم وفقًا لخطوات مدروسة بشكل جيد، فأي خطأ في عمليات التركيب قد يتسبب في الكثير من المشاكل، ويُكبد الشركة الكثير من الخسائر المادية، لذا قبل الحديث عن سعر تركيب اسانسير خارجي، نتولى بالتفصيل شرح خطوات التركيب، والتي تشمل على الآتي:

  • دراسة موقع المبنى الخارجي؛ للوقوف على آلية التركيب الصحيحة والمناسبة، من حيث عمليات الحفر والمعدات المستخدمة.
  • تحديد نوع الماكينة المُستخدمة، بالإضافة إلى حجم الكابينة الداخلية للاسانسير.
  • اختيار نظام التشغيل المناسب، علاوًة على أساليب وتقنيات التحكم.
  • بعد دراسة الموقع وتحديد آلية البناء، تبدأ أولى خطوات تركيب الاسانسير بتثبيت الهيكل المعدني والأبواب والإضاءات والأجهزة الإلكترونية.
  • تثبيت الماكينة أعلى المبنى، وتوصيلها بالكابينة عبر الأسلاك والأنابيب المعدنية والحبال المتينة.
  • البدء باختبار الاسانسير بشكل مبدئي.
  • بعد التأكد من عمل الاسانسير الخارجي بطريقة سليمة، تسمح الشركة لقاطني المبنى أو الزائرين باستخدامه بشكل طبيعي.

من الصعب تحديد سعر تركيب اسانسير خارجي، في ظل تدخل الكثير من العوامل في عملية التسعير، مثل نوع الماكينة المُستخدمة، موقع وتصميم المبنى، حجم الاسانسير والغرض من استخدامه – نقل الأشخاص أم نقل البضائع – بالإضافة إلى تكلفة عمل الشركة المسؤولة عن تركيب الاسانسير.

شركة مصر للمصاعد واحدة من أفضل شركات تركيب المصاعد بأنواعها المختلفة، إذ تحظى بشعبية هائلة وثقة كبيرة من قِبل عملائها، لما تقدمه من خدمات متطورة وتجربة رائعة، يشوبها الدقة والكفاءة واستخدام أفضل الأدوات والتقنيات التكنولوجية، وهو ما جعلها في مقدمة خيارات الكثير من العملاء.

وأخيرًا يمكنك الآن التعرف على سعر تركيب اسانسير خارجي بالتواصل مع شركة مصر للمصاعد، والتي لا تتهاون في تقديم المساعدات وعمليات التركيب باستخدام أفضل وأحدث الأساليب والتقنيات التكنولوجية.

ما هو بديل المصعد؟

توجد الكثير من البدائل، والتي تختلف فيما بينها وفقًا للغرض من الاستخدام، إذ يوجد كرسي المصعد على سبيل المثال.

ما هي مدة تركيب مصعد؟

عادًة ما تستغرق عملية تركيب المصاعد ما بين 3 إلى 5 أيام للمباني الصغيرة، أما المنشآت الكبرى فقد تصل المدة إلى 14 يوم عمل.

لماذا يتم وضع المرايا في المصعد؟

تساعد المرايا في منح المستخدمين الذين يعانون من بعض الأمراض المتعلقة بالأماكن الضيقة احساس بوجود متسع من المساحة داخل المصعد.

ما هو عمق بئر المصعد؟

يصل عمق بئر المصعد إلى حوالي 120 سم من مستوى أرضية الدور الأرضي.

تواصل معنا