اسعار ابواب المصاعد في مصر

اسعار ابواب المصاعد في مصر

اسعار ابواب المصاعد في مصر واحدة من العوامل المؤثرة في اختيار نوع باب المصعد المراد تركيبه، ويجدر الإشارة إلى أن سعر الباب المرتفع لا يشير بالضرورة إلى كفائته، وربما تكون الأبواب الأقل سعرًا هي الأفضل من حيث الاستخدام.

وفي هذا المقال، نتعرف على أنواع أبواب المصاعد، وأهمية اختيار أفضلها، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في أسعارها، فضلًا عن معرفة أفضل شركات بيع وتركيب أبواب المصاعد في مصر.

تعتبر أبواب المصاعد واحدة من أهم أجزاء المصاعد على الإطلاق، إذ تعتبر هي الوجهة الأولى للمصعد، وتحمل على عاتقها مهمة حفظ الأمن والسلامة لجميع الركاب، وهو ما يتطلب اختيارها بعناية ودقة، كذلك فهي تعزز من المنظر العام للمبنى، وهو ما يجعل عملية اختيار باب المصعد قائمة على تصميم الباب نفسه، والذي يضفي مزيدًا من الجمال والأناقة للمكان.

أهمية أبواب المصعد

اسعار ابواب المصاعد في مصر تختلف فيما بينها، وفقًا لنوعها وتصميمها وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن جميعها يشترك في نفس القيمة والأهمية التي يقدمها للمستخدمين والركاب، وتشمل أهمية أبواب المصعد على الآتي:

  • فصل المبنى بجميع طوابقه عن المصعد، فهي تعمل بمثابة الحاجز الذي يمنع الركاب الغير مرغوب بهم في الوصول إلى أحد طوابق المبنى، وبالتالي فهي تحمي الأشخاص والممتلكات من عمليات السرقة والتطفل.
  • تحقيق الأمن والسلامة للركاب، إذ تتضمن أبواب المصاعد المتطورة على الكثير من تقنيات السلامة، تعمل على توقف عمل المصعد فور الشعور بأي عوائق قد تمنعه من الوصول إلى الوجهة المحددة، وهو ما يجنب الركاب الاختناق أو الاحتجاز داخل المصعد.
  • تحسين كفاءة عمل المصعد، إذ تساعد الأبواب التكنولوجية المتطورة التي تُفتح تلقائيًا من تقليل الوقت المستغرق في فتح الباب يدويًا أثناء الدخول أو الخروج، وهو ما يقلل كذلك من حاجة المصعد إلى الصيانة الدورية، ويزيد من سرعة التنقل بين طوابق المبنى.
  • إضفاء المزيد من المنظر الجمالي على المبنى، وبالتالي فإن اختيار تصميم أبواب المصاعد بما يتناسب مع ديكورات المبنى أمرًا مهمًا، وهذه من الأسباب الرئيسية لاختلاف اسعار ابواب المصاعد في مصر.

تختلف اسعار ابواب المصاعد في مصر وفقًا لنوعها، ويوجد نوعان أساسيان من أبواب المصاعد، وهما الأبواب اليدوية والأبواب الأوتوماتيكية، وفي السطور التالية شرحًا مفسرًا لكلا النوعين:

1- الأبواب اليدوية

2- الأبواب الأوتوماتيكية

هي الأبواب التي تعمل بشكل تلقائي، أي تفتح عند وصول المصعد إلى الطابق المحدد، ولا تحتاج إلى سحب أو دفع الباب، بالتالي توفر الكثير من الوقت والجهد للكثير من المستخدمين، وتقلل من أعطال المصعد بشكل عام.

تنقسم أبواب المصاعد الأتوماتيكية إلى نوعين، الأول هو الباب التلسكوبي، الذي يتكون من ضلفتين يفتحان في اتجاه واحد، ولا يقل عرضه عن 135 سم، أما النوع الثاني فهو يُعرف بالباب السنتر، والذي يتكون من ضلفتين يفتحان كلاهما من المنتصف، ولكن كل ضلفة في اتجاه مختلف، ولا يقل عرض هذا الباب عن 150 سم، وبكل تأكيد تختلف اسعار ابواب المصاعد في مصر باختلاف النوع المُستخدم.

احتياطات تركيب أبواب المصاعد

قبل التعرف على اسعار ابواب المصاعد في مصر، يجدر الإشارة إلى وجود بعض الاحتياطات التي ينبغي اتباعها أثناء تركيب أبواب المصعد، وهذه الاعتبارات تتمثل في الآتي:

  • اختيار الجهة المناسبة لفتح باب المصعد، سواء كانت يمينًا أو يسارًا، وذلك وفقًا للمساحة المتروكة لباب المصعد.
  • ترك فاصل أو مساحة مناسبة لباب المصعد عند الفتح، خاصًة إذا كان بابًا يدويًا، وهذه المساحة عادة ما تكون 70 سم للمنشآت السكنية، وتتراوح ما بين 80 إلى 100 سم في المنشآت التجارية الكبرى.
  • الحرص على توفير مسافة كافية بين الباب وكابينة المصعد؛ لمنع الاحتكاك أو التصادم بينهما.
  • تركيب الباب بطريقة رأسية سليمة؛ حتى يتم فتحه وغلقه بطريقة سليمة.
  • ترك مسافة تصل إلى 3 سم ما بين مستوى الباب وأرضية المبنى؛ للحفاظ على الباب من الاحتكاك بالأرض، وهو ما يساهم كذلك في تسريع حركته، وتقليل احتمالية إصابته بعطل.
  • تركيب ما يُعرف بعتبة الباب؛ لمنع تسريب المياه أثناء غسل كابينة المصعد، والحفاظ على مكوناته المختلفة من التلف.

توجد الكثير من العوامل المؤثرة في تحديد اسعار ابواب المصاعد في مصر، يأتي في مقدمتها على الإطلاق هو نوع المصعد نفسه، بالإضافة إلى الكثير من العوامل الأخرى، والتي نتعرف عليها بالتفصيل في الآتي:

1- المواد المستخدمة

المواد المصنوع منها أبواب المصاعد من العوامل المهمة المتحكمة في تحديد التكلفة. أغلب أبواب المصاعد تكون مصنوعة من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يتميز بقدرة تحمله الكبيرة للكثير من العوامل الخارجية الصعبة، ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر الأقل سعرًا مقارنًة بأبواب المصاعد الزجاجية.

2- التصميم والحجم

الأحجام الكبيرة والتصميمات المعقدة التي تحتوي على الكثير من التفاصيل الإبداعية بلا شك ترتفع أسعارها مقارنًة بالأبواب الصغيرة والبسيطة التصميم، وفي حال تم استخدام الأبواب الزجاجية، ينبغي إضافة مواد لزيادة العزل الحراري، والحفاظ على باب المصعد، مما يرفع من التكلفة الإجمالية.

3- التكنولوجيا المتطورة

اسعار ابواب المصاعد في مصر التي تعتمد على تكنولوجيا متطورة، متمثلة في أجهزة استشعار أو فتح وغلق تلقائي، ترتفع تكلفتها بالمقارنة مع الأبواب البسيطة التي تُفتح بشكل يدوي، ولا تحتوي على هذه التقنيات المتطورة، وعادًة ما يتم استخدام هذا النوع من الأبواب في المراكز التجارية الضخمة والمستشفيات وغيرها.

4- المنطقة الجغرافية

واحدة من العوامل التي تؤثر في تحديد تكلفة أبواب المصاعد في مصر هي المنطقة الجغرافية، واختلاف أسعار الشركات والموردين وفقًا لحالة السوق المحلي، وفي هذا الشأن، تحمل شركة مصر للمصاعد أولوية وأفضلية كبيرة عن غيرها من الشركات الأخرى.

شركة مصر للمصاعد تقدم أفضل اسعار ابواب المصاعد في مصر، على الرغم من تقديم أكثر الأنواع كفاءًة وأمنًا على الإطلاق، كذلك فهي تقدم خدمات الصيانة لأبواب وكابينات المصاعد بشكل دوري، بما يضمن تحقيق أفضل تجربة للمستخدم، وتعزز من مكانتها التجارية في السوق المحلي.

وأخيرًا، تقدم شركة مصر للمصاعد باقة تنافسية من اسعار ابواب المصاعد في مصر مقارنًة بغيرها من الشركات، لذا لا تتردد كثيرًا، وقم بالتواصل الآن مع فريق خدمة العملاء، والذي يقوم بدوره في الرد على استفساراتك بدقة وفي أسرع وقت.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل أنواع المصاعد؟

أفضل أنواع المصاعد هي المصاعد الهيدروليكية والمصاعد الكهربائية.

ما هي أسعار أبواب المصاعد؟

النوع، المواد المستخدمة في الصنع، التكنولوجية المتطورة، كلها عوامل تؤثر في تحديد تكلفة أبواب المصاعد في مصر.

ما هي أنواع أبواب المصاعد في مصر؟

توجد أبواب مصعد يدوية، وأبواب مصعد اوتوماتيكية.

تواصل معنا