مواصفات و اسعار مصاعد السيارات

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات تختلف وفقًا لنوعها والغرض من استخدامها، كذلك تلعب الكثير من العوامل دورًا مؤثرًا في تحديد سعرها، كحالة السوق المحلي والمنافسة بين شركات تركيب المصاعد المختلفة، علاوًة على مواد الصنع المُستخدمة. وفي مقالنا التالي، نتعرف بشيء من التفصيل على ماهية مصاعد السيارات، أنواعها، أماكن استخدامها، مواصفاتها، وأفضل شركة لتركيب المصاعد في مصر.

انتشرت مصاعد السيارات بكثرة في الآونة الأخيرة، وبات الاتجاه الآن إلى استخدامها للتقليل من الزحام، ومنح المزيد من الأمان والخصوصية للمركبة وصاحبها أيضًا، وقبل الحديث عن مواصفات و اسعار مصاعد السيارات، ينبغي الإشارة إلى أنواع مصاعد السيارات، والتي تشمل نوعين أساسيين، وهما:

1- مصاعد السيارات الهيدروليكية

مصاعد السيارات الهيدروليكية هي واحدة من أنواع المصاعد المشهورة، إذ يتم استخدامها في المباني السكنية والتجارية كذلك، وتقوم فكرتها على العمل بواسطة ضغط سائل الهيدروليك، الذي يعمل على تحريك الكابينة صعودًا وهبوطًا.

يعمل المصعد من خلال بعض الزيوت، والتي تقوم بالضغط على محرك المكبس الخاص بالمصعد، والذي يقع داخل اسطوانة في المحرك، وعندما يتم ضخ السائل إلى هذه الاسطوانة، يتحرك المكبس، وهو ما يعمل على رفع المصعد، وكذلك عندما يتم التخلص من السائل من الاسطوانة، يبدأ المكبس بخفض المصعد.

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات تتحدد بناءًا على نوع المصعد المُستخدم، وعادًة ما يكون سعر مصعد الهيدروليك أقل من النوع الآخر، إذ يُستخدم في المباني منخفضة أو قليلة الطوابق، وذلك لأن أقصى ارتفاع أو مدى قد يصل إليه المصعد هو 60 قدمًا فقط.

أنواع مصاعد السيارات

2- مصاعد سيارات الجر

مصاعد سيارات الجر هي النوع الثاني المُستخدم لنقل السيارات عبر الطوابق المختلفة. تُعرف مصاعد سيارات الجر باسم مصاعد الكابلات، إذ تعتمد بشكل رئيسي على الكابلات والبكرات والأوزان الثقيلة من أجل تحريك المصعد. 

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات من هذا النوع تعتبر هي الأغلى سعرًا، خاصًة وأنها تُستخدم في المباني ذات الطوابق المتعددة، بالإضافة إلى إمكانية نقل الأشخاص والبضائع من خلالها، وهو ما يُكسبها قيمة إضافية، كما تحتاج إلى غرفة مخصصة من أجل وضع الكابينة الخاصة بها، كذلك تتميز بسرعتها وفاعليتها في عملية النقل.

مما سبق، يمكن الإشارة إلى أن النوع المُستخدم في مصاعد السيارات يتحدد وفقًا لعدد طوابق المبنى، وبالتالي فإن مصاعد الهيدروليك مناسبة للجراجات الصغيرة، في حين مصاعد جر السيارات هي الحل الأمثل للمباني التجارية الضخمة، والتي تتميز بإرتفاع طوابق الجراجات بها.

أماكن استخدام مصاعد السيارات

بعد التعرف على أنواع مصاعد السيارات، وقبل الدخول في مواصفات و اسعار مصاعد السيارات، يمكن بسهولة تحديد الأماكن المخصصة لمصاعد السيارات، والتي تتمثل في المباني السكنية ومواقف السيارات، وفي السطور التالية شرحًا مفسرًا لكيفية استخدام مصاعد السيارات في كلا الحالتين:

1- المباني السكنية

استخدام مصاعد السيارات في المباني السكنية يوفر الكثير من المساحة، بالشكل الذي يمنح حرية أكبر للسكان للتحرك. تصميم المصعد يعتمد بشكل أساسي على تصميم المبنى ومدى مساحته، إذ يمكن استخدام المصعد الذي يتسع لسيارة واحدة، وبعض المباني الأخرى قد يتم الاعتماد فيها على مصعد يسع لأكثر من سيارة.

يتم نقل السيارات بسهولة من المرأب إلى مستويات عالية من طوابق المبنى؛ لمنح السيارة مزيدًا من الحماية والخصوصية، وتوفير المزيد من اليسر في سبيل أجل الوصول إليها، وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تعترض طريق السكان لاستخدام سياراتهم.

2- مواقف السيارات

موقف السيارات هو عبارة عن مكان كبير، يتم تصميمه من أجل أن يحتضن أكبر عدد ممكن من السيارات، ويتم تزويده بمصعد للسيارات، وذلك في حال تعدد طوابقه. يتم استخدام مصاعد محدودة الحجم، لنقل كل سيارة على حدى، ويتميز المصعد عادًة بوجود ما يشبه القفص الحديد، والذي يتم رفعه أو خفضه بواسطة زر داخل المصعد؛ لتوفير المزيد من الحماية والأمان.

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات المُستخدمة في مواقف السيارات التي عادًة ما تكون بجوار المولات التجارية هي الأغلى سعرًا، نظرًا لما تتمتع به من خصائص متطورة، مثل أجهزة الاستشعار، وأزرار التوقف في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى إمكانية نقل السيارات بشكل عمودي أو بزاوية، بخلاف سبل الحماية والأمان التي تقدمها للمركبة وصاحبها

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات

يتم اختيار مصعد السيارات المناسب من خلال توافر كافة المواصفات والوظائف التي تتيح تجربة آمنة للمستخدمين، وتحافظ كذلك على سياراتهم بالشكل الذي يضمن وصولها إلى الطابق المُحدد بسلاسة وأمان، ومن هنا، وجب الحديث عن مواصفات و اسعار مصاعد السيارات، و التي تشمل الآتي:

  1. توافر أجهزة استشعار السلامة، والتي تعمل على اكتشاف أي عوائق من شأنها أن تؤثر على مسار المصعد، وفي حال اكتشاف أي عائق، يتوقف عمل المصعد على الفور.
  2. الإبلاغ عن الحمولة الزائدة، وذلك من خلال أجهزة استشعار متعلقة بالكشف عن حمولة السيارة، وفي حالة تخطي الحمل المسموح به، لن يعمل المصعد من الأساس. الجدير بالذكر أن مصاعد السيارات تتحمل ما يتراوح ما بين 660 رطل 1100 رطل.
  3. توافر إمدادات طاقة إضافية؛ للتأكد من عمل المصعد حتى في حالات انقطاع الكهرباء، وهو ما يضمن عدم احتجاز المركبة أو صاحبها داخل المصعد لفترة طويلة.
  4. مواصفات و اسعار مصاعد السيارات تعتمد بشكل كبير على مواد الصنع، وبالتالي ينبغي اختيار المواد الأكثر صلابة، والتي لا تتعرض إلى التآكل أو الصدأ، كذلك تكون مقاومة للحرائق، مع وجود أنظمة تعمل على إخماد الحرائق في حال اندلاعها داخل المصعد.
  5. الاعتماد على مصاعد ذات منصة كبيرة. المنصة هي المكان الذي يستقبل السيارة، وينبغي أن يكون كبيرًا بالشكل الذي يسع أكبر مركبة ممكنة، وبالتالي تتراوح عادًة أحجام المنصات ما بين 8×20 قدمًا إلى 10×26 قدمًا.
  6. توفير مساحة كافية ما بين الجزء السفلي من المصعد وما بين أرضية المبنى، وذلك لتركيب مصاعد السيارات بشكل آمن، ويشير الخبراء إلى أن المسافة المناسبة ينبغي أن تكون بمقدار 8 أقدام.
  7. عرض الباب الخاص بالمصعد ينبغي أن يكون كبيرًا، حتى لا يمنع السيارات من الدخول إلى المنصة، وهو ما يعني أن يتم تركيب باب بحجم يفوق حجم المنصة.

أما فيما يتعلق بالأسعار، فمن الصعب تحديد أسعار مصاعد السيارات، نظرًا لاختلاف أنواعها والغرض من استخدامها، علاوًة على مواد الصنع وبلد المنشأ، إذ عادًة ما يتم استيراد هذه المصاعد من الدول الخارجية.

أفضل شركة لتركيب مصاعد السيارات

شركة مصر للمصاعد Misrelevator هي الخيار الأمثل لتركيب مصاعد السيارات، نظرًا لامتلاكها الخبرات والكوادر الفنية التي استطاعت بواسطتها أن تحظى بشعبية كبيرة داخل مصر، كما تسعى الشركة إلى التوسع خارج مصر، وتقديم خدمات التركيب والصيانة الدورية بأفضل الأسعار وبأعلى جودة في الشرق الأوسط.

مواصفات و اسعار مصاعد السيارات تختلف بين الحين والآخر، ما بين الإصدارات الجديدة من المصاعد والتغيرات الملحوظة بالسوق، والتي تؤثر بشكل كبير على سعر المصعد، ولكن من خلال التواصل مع شركة مصر للمصاعد، يمكن أن تحظى بأفضل مصاعد للسيارات على الإطلاق، بأسعار لن تجد لها أي منافس.

كيف تشتري مصعد؟

من خلال اختيار مواد الصنع المقاومة للصدأ والتآكل، توافر أنظمة الحماية والأمان الكاملة.

كم يتحمل مصعد السيارات؟

يتحمل ما يقرب من 1100 رطل.

كم طول وعرض مصعد السيارات؟

يتراوح طول وعرض ما بين 8×20 قدمًا إلى 10×26 قدمًا.

تواصل معنا