تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر

تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر

تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر واحدة من التكاليف التي يصعب حسابها، خاصًة وأن عملية الصيانة تتم على عدة مراحل، تأتي في مقدمتها عملية الفحص، ثم تحديد المشكلة، وأخيرًا استخدام قطع الغيار المناسبة لإعادة تشغيل السلالم الكهربائية بنفس الكفاءة.

ومن هنا، وجب الحديث عن السلالم الكهربائية، وماهيتها، والفرق بينها وبين المصاعد الكهربائية، بالإضافة إلى أسعارها وأسباب تلفها، وأخيرًا تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر، وأفضل شركة متخصصة في تقديم هذه الخدمة.

يُطلق عليها أيضًا السلالم المتحركة، وهي عبارة عن سلالم معدنية، تشبه إلى حد كبير السلالم التقليدية، ولكنها تتميز بحركتها المستمرة والمتناسقة إلى أعلى أو إلى أسفل، يحيطها من كلا الجانبين إطار مطاطي، يساعد الركاب على الحفاظ على توازنهم أثناء الصعود أو الهبوط.

كثرة استخدام السلالم الكهربائية يعرضها إلى التلف والإصابة بالكثير من الأعطال، خاصًة وأنها تعمل دون توقف، ويتردد الكثير من المستخدمين عليها، إذ تتواجد هذه السلالم في المستشفيات والمولات التجارية وغيرها من الأماكن، وهو الأمر الذي دفع بالكثيرين إلى البحث عن تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر.

ما الفرق بين المصاعد الكهربائية والسلالم الكهربائية؟

ربما يعتقد الكثير من الناس أن وظائف السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية متشابهة إلى حد كبير، وهذا صحيح بالفعل، وهذه الوظيفة تتمثل في نقل الأشخاص أو البضائع من أعلى إلى أسفل والعكس صحيح، ولكن ثمة بعض الفروق التي يمكن إيضاحها بين كلا النوعين، وذلك في النقاط التالية:

  • تُستخدم بعض أنواع المصاعد الكهربائية في نقل الأشخاص وكذلك البضائع الثقيلة، ولكن السلالم المتحركة تنقل الأشخاص فقط.
  • تتفوق المصاعد الكهربائية على السلالم المتحركة في السرعة، ولكن على الرغم من ذلك قد تكون السلالم الكهربائية أسهل من ناحية الاستخدام، إذ لا تحتاج إلى معرفة جيدة بالتقنيات التكنولوجية المتطورة كالتي موجودة بالمصاعد.
  • كلا النوعين يوفران الكثير من الوقت والجهد على المستخدمين، خاصًة من كبار السن وذوي الهمم ومستخدمي الكراسي المتحركة، ولكنهما يختلفان في الأماكن المخصصة للاستخدام.
  • تُستخدم المصاعد الكبري في المستشفيات، المنازل، بعض المولات، في حين يصعب استخدام السلالم الكهربائية في المنازل أو الفلل، ولكنها تنتشر بكثرة في المولات التجارية.
  • تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر تختلف عن تكلفة المصاعد الكهربائية، وعادًة ما تكون الأولى أقل تكلفًة من الثانية.

بعد ما سبق ذكره يبقى السؤال الأهم، أيهما أفضل؟ المصاعد الكهربائية أم السلالم المتحركة؟ في حقيقة الأمر يصعب الإجابة عن هذا السؤال، إذ يتوقف كلًا منهما على مكان استخدامه وطريقة استخدامه، ولكن يمكن القول أن السلالم الكهربائية أسرع من المصاعد، إذ لا تتطلب الانتظار أو استدعاء الكابينة كما يحدث في المصاعد التقليدية.

أسعار السلالم المتحركة في صعود وهبوط مستمر، نظرًا لعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية، واختلاف حركة البيع والشراء داخل الأسواق، بالإضافة إلى اختلاف مواد صنع السلالم الكهربائية، والتي تلعب دورًا حاسمًا في تحديد تكلفة السلالم المتحركة.

ومن هنا، تتأثر تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر، ويصعب تحديدها بشكل دقيق، خاصًة وأن عملية الصيانة تتم وفقًا لعدة مراحل، ولكن على الرغم من ذلك، تضمن شركة مصر للمصاعد Misrelevator لعملائها تقديم أفضل خدمات الصيانة بأكثر الأسعار تنافسية على الإطلاق.

أسباب أعطال السلالم الكهربائية

قبل الحديث عن تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر، والمراحل التي تمر بها، ينبغي أولًا معرفة الأسباب التي تؤدي إلى تلف السلالم، وعدم قدرتها على تأدية وظيفتها بالشكل الأمثل، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:

  1. العمل لفترات طويلة على مدار اليوم، وهو ما يؤدي إلى تلف بعض أجزاء السلالم الداخلية، ولهذا ينصح الخبراء بمنح السلالم الكهربائية مزيدًا من الوقت للراحة؛ لضمان عملها بشكل جيد لفترات طويلة.
  2. الإصابة بالذهول والانبهار من قِبل الأطفال بتجربة استخدام السلالم الكهربائية، وهو ما يدفعهم إلى القيام بحركات عفوية عنيفة بعض الشيء، قد تتسبب في إصابة بعض الأجزاء الداخلية للسلالم بالتلف.
  3. اللعب واللهو على السلالم الكهربائية قد يؤدي إلى مزيد من التلف بمقتنيات السلالم الداخلية، كذلك الحركة عكس اتجاه السلالم قد تؤثر عليها بالسلب.

تشمل خطوات صيانة السلالم الكهربائية في مصر على عدة خطوات، بدايًة من فحص سلامة السير المطاطي المتواجد على جانبي السلالم، والتأكد من عدم وجود أي أعطال أو تلف بإحدى مكوناته، ثم تنتقل عملية الفحص إلى كابينة السلالم أو وحدة التحكم، والتي تتواجد عادًة أسفل السلالم الكهربائية.

ينبغي التأكد من عدم وجود أي عوائق تمنع عمل السلالم الكهربائية في الكابينة الخاصة بها، والتأكد أيضًا من توصيل الطاقة الكهربائية بالشكل اللازم للسلالم، كذلك الكشف عن وجود أي احتكاكات أو اهتزازات قد تؤثر على مكونات السلالم بالشكل الذي يعيق حركتها.

وأخيرًا وبعد التعرف على العطل، تبدأ عملية الصيانة على الفور، وذلك بتوفير قطع الغيار اللازمة، أو إعادة ضبط وحدة تحكم السلالم الكهربائية، والبدء بتجربة السلالم قبل أن يتم إتاحتها للاستخدام. أما فيما يتعلق بتكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر، فمن الصعب أن يتم تحديدها بدقة، نظرًا لاختلاف الأعطال وكيفية التعامل معها، واحتمالية الاستعانة بقطع غيار بديلة من عدمها.

أفضل شركات صيانة المصاعد في مصر

شركة مصر للمصاعد Misrelevator تعتبر أفضل شركات صيانة المصاعد في مصر، ومن الشركات الرائدة ليس فقط في تركيب المصاعد أو السلالم الكهربائية، ولكنها تقدم أفضل خدمات الصيانة في مصر والشرق الأوسط، اعتمادًا على نخبة من أمهر الفنيين والمهندسين، الذين يقومون بالكشف عن العطل في أسرع وقت، والعمل على إصلاحه بجودة عالية.

تضمن الشركة لعملائها خدمة صيانة على أعلى مستوى، وقطع غيار أصلية ومطابقة تمامًا للمواصفات العالمية،، كل هذا مع تقديم تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر بسعر تنافسي، يصعب توافره لدى أي شركة أخرى بالسوق، كما تقدم الشركة عرضًا خاصًا لعملائها، وذلك بتقديم خدمات الصيانة الدورية لمدة عام كامل بالمجان، وهو ما أكسبها ثقة الكثير من العملاء.

لذا، إن كنت ترغب في معرفة تكلفة صيانة السلالم الكهربائية في مصر، وتبحث عن قطع غيار أصلية ومضمونة وذات عمر افتراضي طويل، يمكنك الآن التواصل مع خدمة عملاء شركة مصر للمصاعد، التي تجيب عن كافة أسئلتك واستفساراتك في الحال.

الأسئلة الشائعة

ما المستشعر الذي يتحكم بعمل الدرج المتحرك؟

المسؤول الأول عن عمل السلالم المتحركة هو وحدة التحكم، والتي تضمن عمل السلالم بسلاسة كبيرة، كذلك تشمل عناصر الأمان والحماية المختلفة.

ما هي السلالم الكهربائية؟

هي عبارة عن سلالم متحركة، يتم استخدامها في المولات التجارية وغيرها من الأماكن لنقل الأشخاص من أعلى إلى أسفل والعكس صحيح.

هل السلم الكهربائي خطر؟

استخدام السلم الكهربائي آمن للغاية، ولا يوجد به أي مشكلة على الإطلاق، ولكن قد يتسبب إهمال صيانة السلالم الكهربائية في إصابة بعض الأشخاص بالضرر.

ما هي أهمية السلالم الكهربائية؟

تنقل أكبر عدد ممكن من الأشخاص في نفس الوقت، تسهل من عملية التنقل بين طوابق المبنى بسهولة، كذلك توفر المزيد من الوقت والجهد.

أيهما أفضل السلالم الكهربائية أم المصاعد الكهربائية؟

توجد بعض الفروقات بين المصاعد والسلالم الكهربائية، لهذا يصعب إعطاء أفضلية لإحدى الأنواع على حساب الأخرى.

تواصل معنا